Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

جمعية تواصل الاجيال المشروع النموذجي للمجتمع المدني الفاعل

Publié le par haj taieb riad

جمعية تواصل الاجيال المشروع النموذجي للمجتمع المدني الفاعل

جمعية تواصل الاجيال المشروع النموذجي للمجتمع المدني الفاعل

جمعية تواصل الاجيال وهذا المد المتصاعد لنشر الوعي وبلوغ التواصل والتشبيك نحو مجتمع مدني يخدم التطور والحوكمة داخل المجتمع التونسي .
هده الجمعية تشتغل باستمرار وفي كل الاتجاهات منذ قيام الثورة وحتى قبلها بشكل مار اطوني وبانتظام وتحقق اهداف رسمتها من خلال قانونها الاساسي حيث لا يغيب اسبوع دون نشاط يسعى الى بعث روح المواطنة والفعل الجماعي لتتعدد الاشكاليات والطرح في اغلب اللقاءات التي تنظمها هذه الجمعية الناشطة وخاصة في المجال البيئي والتنمية المستدامة وحتى بعث المشاريع والمبادرة الحرة . وما يميزها هي القدرة على ربط الجسور والتشبيك مع الجمعيات والهياكل داخل الجمهورية والجهة وحتى خارج الوطن .
رئيسة الجمعية هي الدكتورة سناء كسكاس هذا الكيان المتحرك والمستمر بطاقتها الغريبة وما تحمله من افكار لنشر الوعي وخلق الفعل الايجابي لدحض الفرد على الخلق والاشتغال على التشريك والتحسيس .
وانت في مقر هذه الجمعية يأخذك الحراك والنسق السريع وكأنك في مؤسسة خاصة مهيكلة بفروعها المتطورة في التسيير والتنفيذ وحتى التسويق حيث مجموعة من الشباب يسكنهم هاجز الخلق والتنفيذ والاتقان في تسيير وتطبيق المشاريع المقترحة من هيكل الجمعية وما يربطهم هو المحبة والاقتناع بما يقدمون في هذا الفضاء الذي منحهم الثقة في النفس والاستمرار برغم البطالة وانعدام الحلم في الواقع التونسي ولكنهم طاقة عرفت السيدة سناء كسكاس كيف توظفها في خدمة المجموعة وجهة صفاقس خاصة .
جمعية تواصل الاجيال نموذج مجتمعي ينتمي الى المجتمع المدني الحقيقي والفاعل في تغيير الانسان والاشتغال على الاشكال وايجاد الحلول ونشر الوعي لدى الشباب لأنه يشتغل عبر رسم الاستراتيجيات الخاصة بالجمعية مع الاهداف التي تسعى اليها وعلى تحقيقها وتعرف جيدا ولوجها .
رسم الهدف وخلق اليات التنفيذ وتوفير الموارد المالية عبر التواصل مع الصناديق الدولية وهياكل الدعم والمساندة من داخل البلاد وخارجها وهذا ما جعل هذه الجمعية تتميز وترسم لخلق منظمة تصنع هياكل في باقي الولايات لتخلق الحدث وتوسع من دائرة التواصل والافادة .
مشاريع الجمعية القادمة تبني لخلق مصادر تمويل قارة للجمعية وبناء هيكل مستقر يشتغل فيه شباب باستمرار ومصدر رزق قار للمجموعة مع تطوير اليات العمل والتسيير .
الانطلاق في خلق تظاهرات ثقافية تبني الفرد وتصنع الحدث واولها مشروع مهرجان ثقافة السلم والتنمية خلال ربيع 2015 تظاهرة تمتد على فترة اسبوع وتنطلق قبلها بمسابقات للخلق والابداع في المجالات الفنية مع تأسيس ساحات للسلم في ولايات الجمهورية تنتصب فيها منحوتات وشاعرات تبني لثقافة السلام .
رياض الحاج طيب
جمعية تواصل الاجيال المشروع النموذجي للمجتمع المدني الفاعل

Commenter cet article