Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

خطير : نزل المرادي قمرت يستقبل مؤتمر الاخوان في تونس وقيادات من النهضة تحضر الاجتماع خلسة

Publié le par haj taieb riad

خطير : نزل المرادي قمرت يستقبل مؤتمر الاخوان في تونس وقيادات من النهضة تحضر الاجتماع خلسة

تجمع اليوم عدد من النشطاء السياسيين التونسيين تابعين لحركة "تمرد تونس" و حركة "البادرة الاجتماعية" ومستقلين أمام فندق "قمرت"، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس، تعبيراً عن رفضهم لاجتماع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، الذي وفقا لقولهم يتم تحت حماية وزارة الداخلية التونسية، ودعا النشطاء إلى تجمع علني غداً أمام الفندق أيضاً. وتأتي الدعوة تحت شعار "دعوة لطرد الإخوان الإرهابيين من تونس ومنعهم من الوجود على أرضها".

وكانت مصادر تونسية أكدتأن اجتماع للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان سيُعقد في تونس بدعوة من حركة "النهضة" التابعة للتنظيم، لمناقشة عدة قضايا أبرزها تطورات الأوضاع في مصر وتركيا وتونس

احتضن نزل قمرت بتونس مؤتمر الاخوان المحذور وبحضور قيادات هذا التنظيم الارهابي وفي حماية امنية كبيرة مع التعتيم الاعلامي وغياب التعطيات والسرية التامة .

يوم الاحد اختتام هذا المؤتمر العالمي للاخوان وقد اكد لنا بعض عملة فندق قمرت زيارة البعض من قادة النهضة لاشغال المؤتمر .

هذا وقد احتج قلة من المواطنين في محاولة للدخول الى النزل ليقلبلوا بالمنع من الامن المتمركز لحماية الارهابيين .

هذا وقد حجز هذا النزل بالكامل لضيوف المؤتمر .

قضية إستعجالية لدى المحكمة الدستورية لإيقاف مؤتمر الإخوان المزمع إنعقاده في تونس . ورغم هذا وقع اقامة المؤتمر في تونس .

تلقت المحكمة الإدارية يوم الجمعة قضية إستعجالية رفعها 22 محاميا للمطالبة بوقف وتأجيل عقد مؤتمر للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين في تونس حسب ما أفاد به مصدر موثوق من المحكمة الإدارية

قال المدير التنفيذي للمركز المغاربي للتنمية المقدسية المنصف بن محمد في تصريح لصحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم الجمعة 17 جانفي 2014 أن نشطاء المركز بصدد التحضير لمؤتمر المركز الثاني منذ تأسيسه سنة 2012، والذي سيكون يوم الأحد القادم 19 جانفي الجاري بأحد النزل بضاحية قمرت، وسيحمل عنوان "نصرة القدس وفلسطين".


ونفى بن محمد ما روجته بعض وسائل الاعلام المصرية التي وصفها بفلول نظام مبارك من ان المركز يسعى إلى عقد اجتماع سري لجماعة الاخوان المسلمين تحت غطاء جمعياتي.


وأشار في سياق متصل أن عشرات النشطاء الداعمين لقضية القدس من مختلف أنحاء العالم سيشاركون في هذا المؤتمر على حد قوله.


هذا ويذكر أن عدد من المواقع الالكترونية قد تداولت خبرا مفاده تنظيم أشغال مؤتمر جماعة الإخوان المسلمين في تونس بداية من 16 جانفي والى غاية الـ 18 عشر من نفس الشهر بدعم من حركة النهضة وهو الشئ الذي نفته بدورها الحركة.

رياض الحاج طيب

خطير : نزل المرادي  قمرت يستقبل مؤتمر الاخوان في تونس وقيادات من النهضة تحضر الاجتماع خلسة

خطير : نزل المرادي قمرت يستقبل مؤتمر الاخوان في تونس وقيادات من النهضة تحضر الاجتماع خلسة

هذا ويذكر أن عدد من المواقع الالكترونية قد تداولت خبرا مفاده تنظيم أشغال مؤتمر جماعة الإخوان المسلمين في تونس بداية من 16 جانفي والى غاية الـ 18 عشر من نفس الشهر بدعم من حركة النهضة وهو الشئ الذي نفته بدورها الحركة. رياض الحاج طيب

Commenter cet article