Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

بيان التيار الشعبي حول الاحتجاجات الشعبية بالجهات

Publié le par haj taieb riad

بيان التيار الشعبي حول الاحتجاجات الشعبية بالجهات

بسم الله الرحمن الرحيم
تونس في 08 جانفي 2014
بيان

تعم الاحتجاجات الشعبية كل جهات الوطن كمحصلة حتمية للسياسات اللاوطنية المعادية لتطلعات الشعب التونسي ومزيد تفاقم الوضع الاجتماعي خاصة بعد اقرار ميزانية 2014 التي كان التيار الشعبي قد حذّر من عواقبها الوخيمة على قوى الشعب العامل من فلاحين وعمال وتجار وأطباء ومعطلين…
وفي ظل حالة الاحتقان المتصاعدة تستمرّ حركة النهضة في المماطلة والتسويف للالتفاف على مبادرة الرباعي الراعي للحوار الوطني بتعلة تلازم استقالة الحكومة مع تشكيل الهيئة العليا للانتخابات تلك الهيئة التي تصر على تعطيلها عبر فرض مرشحيها فيها وهو ما يشكل انقلابا على استحقاقات الحوار الوطني ويعكس مواصلة نهج اغتصاب السلطة وتحويل الحوار الوطني إلى اداة لتدجين نضالات شعبنا ووسيلة لامتصاص غضبه.
وأمام هذا الوضع يهم التيار الشعبي التأكيد على ما يلي:
1- مساندته المطلقة لانتفاضة شعبنا في العديد من الجهات ضد القرارت الجائرة لحكومة التفقير والتجويع التي سبق وحذرنا من تداعياتها قبل اقرار ميزانية 2014 ونبهنا من تأثيراتها الوخيمة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. ودعوته الى رص الصفوف والنضال بشكل مدني سلمي لإسقاط مشروع قانون المالية وميزانية 2014.
2- مساندته المطلقة لنضالات القضاة من أجل تحقيق مطالبهم في استقلال السلطة القضائية ضد محاولات الهيمنة والتدجين.
3-دعمه للاطباء التونسيين في نضالهم وإدانته لحملة التضليل التي يقودها وزير الصحة لإحداث الفتنة بينهم وبين شعبهم كما يدعو التيار الشعبي الى اجراءات تصحيحيّة حقيقية صلب وزارة الصحة لمقاومة الفساد وبناء منظومة صحية عمومية وطنية في كل ربوع تونس والابتعاد عن القرارات الشعبويّة الموظفة لغايات انتخابيّة لا تراعي المصلحة العليا للبلاد وعموم الشعب.
4-دعوته لمناضليه وعموم شعبنا للمساهمة بفعالية في التحركات الشعبية المدنية السلمية حتى تصحيح مسار الثورة وإنقاذ تونس من الازمة التي تردت فيها جراء السياسات الفاشلة لمنظومة 23 أكتوبر منتهية الشرعية والصلاحية.
المجد والخلود للشهداء
العزة لتونس والنصر لشعبها

القيادة الوطنية للتيار الشعبي

بيان التيار الشعبي حول الاحتجاجات الشعبية بالجهات
Commenter cet article